الأربعاء، 13 يناير 2016

كيف افهم الرياضيات ؟

الرياضيات :
يحتاج لتحليل واستنتاج وفهم وتفكير عميق 

و لكي تستطيع فهم الرياضيات إليك النصائح التالية : 

 يجب أن تكن علي علم بأن دراسة مادة الرياضيات ليست كقراءة كتاب ما  ، أي بمعني أنه يجب أن تبقي منتبهاً و تمسك بالورقة و القلم و تحلل و تدرس بعمق و بدقة كل جزء من الدرس حتي تفهمه ، و لكن لو قمت بالجلوس و الإسترخاء و قراءة مادة الرياضيات و كأنك تقرأ كتاباً ما  فإنك لن تفهمها و لن تستوعب ما بداخل الكتاب .


 عندما تبدأ بدراسة مادة الرياضيات ، في البداية راجع الدرس السابق و خذ فكرة عن النقاط المهمة في الدرس الحالي ؛ لأن في مادة الرياضيات يعتمد كل درس علي الآخر و كل درس يكمل الذي يسبقه في نفس الموضوع


 ابدأ في البداية بتقسم الدرس لعدة أجزاء و قم بدارسة كل جزء أكثر من مرة و قم بحل المسائل بحسب طريقة الكتاب الموجودة ، و بعد ذلك أعد حلها و لكن من دون النظر للكتاب لتعرف مدي فهمك للدرس .

 و كرر دراسة و حل كل جزء في الدرس حتي تنتهي من حل جميع الأمثلة و تصبح قادر علي حل الأسئلة بمفردك .


 اطلب من مدرسك أو أمك أن تساعدك إذا واجهت صعوبة ، أو أن تقوم بتصحيح الحل لديك ، أو أن تقوم بإعطائك مسائل أخري حتى تثبت المعلومات في ذهنك أكثر .

لا ترهق جسدك و عقلك في الدارسة بشكل كبير ، و خذ قسط من الراحة إذا شعرت بالتعب حتي تجدد نشاطك و تستطيع الإستيعاب بشكل أسرع . تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه و الخضار و العصير الطبيعي و البيض و الحليب و اللحوم المشوية و الأسماك حتي تزيد من ذكائك و حفظك و فهم للدروس .

تناول بعض الشوكولاته قبل البدء بالمذاكرة حتي تنشط ذاكرتك و تزيد من ذكائك و حفظك للدرس 

.
 كيف افهم الرياضيات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق